التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المراقبة المستمرة الثانية من الأسدوس الأول في مادة الاجتماعيات

 



المراقبة المستمرة الثانية من الأسدوس الأول



المستوى: الرابع

النقطة: 10 / ........


مادة: الاجتماعيات

المراقبة المستمرة الثانية

الأسدوس الأول

التاريخ


1- أملأ الفراغ بما يناسب: 1.5ن السنوات - العنوان – الأحداث التاريخية – المقياس

من عناصر الخط الزمني ........................... الذي يعرفني بموضوعه، و .................... الذي

اعتمده في تحديد السنوات ، و ..................................

2- أحدد العبارات الخاطئة 1.5ن

- أقرأ أحداث تاريخي المدرسي على خط زمني، من الأقدم إلى الأحدث

- أتعرف أحداث تاريخي المدرسي التي ستقع في المستقبل

- لرسم خط زمني أرسم خطا عموديا متجها من اليمين إلى اليسار

3- أكمل إنجاز شجرة عائلة أحمد مستعينا بما جاء في الوثيقة 5ن



المزدادين على التوالي سنتي: 2009 و 2017، وابنته هما المزدادة سنة 2014، وقد تعرف

أن والده مصطفي مزداد سنة 1954 وأمه حليمة، وأخاه علي ولد سنة 1987، الذي يعيش

مع زوجته ابتسام، وابنته فاطمة المزدادة سنة 2019





العنوان:

..................................................................................


4- أكتب تعريف لما يلي 2ن

- شجرة العائلة: ........................................................................................







المراقبة المستمرة الثانية من الأسدوس الأول


الجغرافيا


المستوى: الرابع

النقطة: 10 / ........


1- أميز بين مكونات القرية والحي بتصنيفها في الجدول: 1.5ن

السوق الأسبوعي - العمارات – مقر الجماعة القروية – مسرح – سينما - حقل



البادية

الحي





2- أكتب أسماء اتجاهات وردة الرياح 2ن

....
..........................................................................

3- أضع علامة (x) في خانة الجملة الصحيحة من بين الجمل التالية 1.5ن

يتكون مشهد البادية من قرى وعمارات عالية

يتكون مشهد البادية من قرى بها مبان مشيدة ومرافق وأراضي فلاحية

يتكون مشهد البادية من مدن ومرافق عدة

4- أملأ الفراغ بما يناسب: 2ن الاتجاهات الأربع - وردة الرياح - موقعي - مشهد

- لوصف ....................حضاري، استعمل تصميما وأحدد .......................... بهذا

المشهد بواسطة ....................لأتمكن من السير في ........................... بسهولة

5- أعرف ما يلي 2ن

المكونات البشرية: ........................................................................................

.....................................................................


.


........................................ .........................................


........................................

التربية على المواطنة


1- أضع علامة (x) في خانة الجملة الصحيحة :1.5ن

ميثاق القسم يساعدنا على تنظيم أنشطتنا خلال أوقات الدراسة

ميثاق القسم يساعدنا على تجنب الأخطار التي تهدد ساحة المدرسة

ميثاق القسم يساعدنا على انجاز واجباتنا المنزلية على أحسن وجه

2- أكتب اسم اللجان المساعدة لمكتب القسم 1.5ن

-....................................................

- ..................................................

- ...................................................

3- أضع علامة خانة الجواب الصحيح 1.5ن

- يتكون مكتب تعاونية القسم من


الرئيس

الوزير

النائب

مواطن

الأمي

المدير


4- أذكر بعض القواعد الأساسية لميثاق القسم وفق الجدول 1.5ن


    


اتجنب

ألتزم


5- أملأ الفراغ بما يناسب من الكلمات 2.5 ن

التعاونية - رئيسا - تنظيم - مستشارين - مكتب

إن تعاونية القسم .................. يجمع التلميذات والتلاميذ لتحقيق أنشطة تربوية لفائدتهم. وتتكون هذه

................. من ...............................يضم .............................. و

.............................. منتخبين ديمقراطيا.

6- أعرف ما يلي 1.5

تعاونية القسم:

 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Tagine de Daurade: A Delicious Journey Through Moroccan Cuisine

  Tagine de Daurade: A Delicious Journey Through Moroccan Cuisine Tagine de Daurade, a dish that brings together the rich flavors of Morocco with the delicate taste of sea bream, is more than just a meal; it’s an experience. This traditional Moroccan dish is a staple in North African cuisine and showcases the versatility and depth of flavors that can be achieved using a simple tagine pot. But what exactly is Tagine de Daurade, and why has it become such an essential part of Moroccan culinary tradition? Let’s dive into the history, preparation, and cultural significance of this beloved dish. History of the Tagine The word "tagine" refers to both the dish and the unique clay pot in which it is cooked. Originating from North Africa, the tagine pot has been used for centuries as a way to slow-cook meals, allowing flavors to meld together over time. This method of cooking is believed to date back to the Berbers, who are indigenous to the region. Over time, the tagine has evolved f...

كيفية تحضير السردين

                                  كيفية تحضير السردين السردين تحضير السردين هو عملية يمكن أن تكون سهلة وشهية إذا تم اتباع بعض الخطوات البسيطة. السردين هو من الأسماك الغنية بالعناصر الغذائية مثل أحماض أوميغا-3 الدهنية، البروتين، والفيتامينات المختلفة. سواء كنت تفضل تناوله مشويًا، مقليًا، أو مطبوخًا بطرق أخرى، فإن تحضير السردين لا يتطلب مجهودًا كبيرًا. ال خطوات الأساسية لتحضير السردين: 1. اختيار السردين الطازج: عند شراء السردين، تأكد من اختيار الأسماك التي تبدو نضرة. يجب أن تكون العيون لامعة والجسم متماسكًا. تأكد من أن رائحة السردين طبيعية وغير نفاذة بشكل غير مقبول. 2. تنظيف السردين: اغسل السمك جيدًا تحت الماء البارد. استخدم سكينًا حادًا لإزالة القشور إذا كانت موجودة. قم بفتح البطن وإزالة الأمعاء، ثم اغسل السمك مرة أخرى لإزالة أي شوائب. 3. التتبيل: يمكنك تتبيل السردين بعدة طرق، ولكن الطريقة التقليدية تتضمن استخدام الثوم، عصير الليمون، الملح، والفلفل. اترك السردين في التتبيلة لمدة تتراوح بين 30 دقيقة إلى س...

الرياضيات جمع الاعداد من 0 إلى 99.تمارين توليفية ودعم للمستوى الاول ابتدائي.

الرياضيات جمع الاعداد من 0 إلى 99.تمارين توليفية ودعم للمستوى الاول ابتدائي